باكستان: انتهاء أزمة إلغاء بند الديانة من جوازات السفر
مجلة المجتمع
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012
باكستان: انتهاء أزمة إلغاء بند الديانة من جوازات السفر
 
 
إسلام إباد: مهيوب خضر
انتهت أزمة إلغاء بند الديانة من جوازات السفر الباكستانية لصالح المعارضة، بعد إعلان وزير الداخلية أفتاب أحمد شيرباو عن عزم وزارته إعادة بند الديانة إلى جوازات السفر حديثة الإصدار، وذلك بعد اجتماع على مستوى عالٍ جمعه برئيس الحزب الحاكم شجاعت حسين. وكان قرار إلغاء بند الديانة من بيانات جواز السفر قد أثار موجة واسعة من الانتقادات في صفوف أحزاب المعارضة التي اتفقت بجميع أطيافها على اللجوء إلى الشارع لإجبار الحكومة على تغيير قرارها، فيما لم تعلن وزارة الداخلية عن أسباب إلغاء البند من جوازات السفر التي بدأ إصدارها حديثاً.
يذكر أن مجلس العمل الموحد الذي يضم ستة أحزاب إسلامية قد اتخذ قراراً بتوجيه خطباء المساجد للحديث عن هذه القضية لكشف مخططات الحكومة في علمنة البلاد حسب تعبير بيان المجلس.
وتنظر المعارضة لا سيما الإسلامية منها إلى أن إلغاء الحكومة بند الديانة في جواز السفر كان يهدف لمحاولة صبغ أبناء طائفة الأحمدية القاديانية بالإسلام ولو بصورة غير مباشرة، بعد أن نجحت الأحزاب الإسلامية قبل سنوات في استصدار قرار برلماني يقضي بكتابة مصطلح غير مسلم أمام خانة الديانة في جوازات سفر القاديانيين، وهو الأمر الذي كان محل اعتراضات خارجية.
 

 

 

 

 

 
  
 
 
1019307

الدولة عدد الزوار
94
2
2
1
2